عرب واحد


    بوتين ينتقد "المنافسة غير الشريفة" على تنظيم كأس العالم 2018 و2022

    شاطر
    avatar
    The King
    King OF The Billiards And Admin This Forum
    King OF The Billiards And Admin This Forum

    المساهمات : 43
    تاريخ التسجيل : 01/12/2010
    العمر : 22

    بوتين ينتقد "المنافسة غير الشريفة" على تنظيم كأس العالم 2018 و2022

    مُساهمة  The King في الأربعاء ديسمبر 01, 2010 12:27 pm

    انتقد فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا اليوم الاربعاء ما أسماه "المنافسة غير الشريفة" في الصراع على استضافة كأس العالم لكرة القدم وقال انه لن يسافر الى زوريخ لدعم حظوظ عرض بلاده.

    وقال بوتين في انتقاد على ما يبدو لوسائل اعلام بريطانية إن مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يتعرضون لحملة تشوية وحث زعماء اخرين على ان يحذوا حذوه وألا يحضروا التصويت على اختيار العرضين الفائزين باستضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 غدا الخميس.

    وتتنافس روسيا مع انجلترا وعرضين مشتركين من اسبانيا مع البرتغال وهولندا مع بلجيكيا على استضافة كأس العالم 2018.

    وقال بوتين لوزراء في موسكو "شهدنا للاسف حملة ضد أعضاء في اللجنة التنفيذية للفيفا ... أعتبر انها منافسة غير شريفة قبل التصويت."

    وكانت صحيفة صنداي تايمز اللندنية وهيئة الاذاعة البريطانية قد نشرتا كل على حدة مزاعم بالفساد وبيع الاصوات وتلقي رشاوي ضد ستة أعضاء في اللجنة التنفيذية التي سيدلي أعضاؤها بأصواتهم غدا.

    وقام الفيفا بايقاف اثنين من اعضاء اللجنة قبل التصويت غدا الذي سيشهد ايضا اختيار البلد المضيف لكأس العالم 2022 التي يتنافس على نيل شرف استضافتها استراليا واليابان وقطر وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

    واضاف بوتين "كنت أود السفر بنفسي لكن في ظل هذه الظروف قررت عدم السفر.. حتى يتسنى لهم (اعضاء اللجنة التنفيذية) اتخاذ قرار بدون اي ضغوط خارجية."

    وفي بيان صدر في وقت لاحق قال بوتين "أدعو زملائي للقيام بنفس الشيء واحترام عملية اختيار الفائزين بتنظيم البطولتين."

    وديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا موجود في زوريخ منذ امس الثلاثاء ويسعى لاقناع أعضاء الفيفا بأعطاء أصواتهم لبلاده وهو ما يفعله زعماء اخرون من معظم البلدان التي قدمت عروضا لاستضافة البطولتين.

    وكان كاميرون واخرون في الوفد الانجليزي عبروا عن قلقهم ازاء احتمال ان تلحق المزاعم في وسائل الاعلام ضررا بعرض بلادهم.

    وقدمت البلدان الخمس التي تنافس على استضافة كأس العالم 2022 عروضها اليوم بينما سيتم تقديم العروض الأربعة لاستضافة نسخة 2018 غدا.

    وسوف يتم اختيار العرضين الفائزين في اقتراع سري ويعلن سيب بلاتر النتيجة غدا الساعة 1500 بتوقيت جرينتش.

    وقدمت استراليا عرضها بطريقة خفيفة باستخدام رسوم متحركة لحيوان كنغر يتسلل الى مقر الاتحاد الدولي في جنح الظلام ليسرق كأس العالم.

    ثم ظهر الكنغر بعد ذلك في استراليا حاملا الكأس وهو يتجول بها في كافة المناطق السياحية الكبرى في البلاد حاشدا الاتباع في طريقه بشكل يشبه الطريقة التي ظهرت في فيلم فورست جامب.

    وقدمت كوريا الجنوبية عرض استضافة كأس العالم بوصفه السبيل لاعادة توحيد البلاد التي قسمت الى دولتين واعادة السلام الى احدى البقاع المتوترة في العالم.

    وحثت قطر الفيفا على منح احدى بلدان الشرق الاوسط حق تنظيم كأس العالم للمرة الاولى وتعهدت بتوفير أجواء مثالية للاعبين والجماهير بينما قدم مسؤولو العرض الامريكي رسالة مسجلة من الرئيس باراك اوباما وحضر الرئيس الاسبق بيل كلينتون الى زوريخ لمساندة عرض بلاده. وكانت اليابان اخر دولة تقدم عرضها.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 12, 2018 1:34 am